نبذه عن معهد صبره

نبذة عن معهد صبره للتدريب القانوني

التأسيس والاعتماد

معهد صبره للتدريب القانوني منشأة تعليمية متخصصة في التدريب القانوني تأسست وقائمة بشكل صحيح بموجب ترخيص دائرة التنمية الاقتصادية لحكومة دبي برقم 668122 وقد تم اعتماد المعهد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي وصدر له تصريح لتقديم الخدمات التعليمية رقم 60537.
وقد تفرع المعهد من المجموعة الدولية للتدريب (“صبره جروب”) التي تأسست رسميا في جمهورية مصر العربية في يوليو 2008 باسم “المركز الدولي للتدريب”، ثم عُدِّل الاسم إلى “المجموعة الدولية للتدريب – صبره جروب”، ب. ض. رقم 762-756-308، س. ت. 18990 صادر من مكتب سجل تجاري الغرفة التجارية بالجيزه في 20 يناير 2009.
وقد اعتمد الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة التابع لرئاسة مجلس الوزراء المصري في يناير 2010 المجموعة الدولية للتدريب (“صبره جروب”) كمركز تدريب متخصص على المستوى القومي مرخص لها بتدريب المستشارين القانونيين والقضاة والمحامين والمترجمين.

 

رسالتنا

  • تقديم تدريب قانوني متميز على قواعد الصياغة والكتابة القانونية وفق منهج علمي واضح، خاصة، في ظل عدم وجود قواعد راسخة تمثل منهجا متكاملا في هذا المجال.
  • تعريف المشاركين بأصول وقواعد الكتابة والصياغة القانونية الصحيحة.
  • تنمية المعرفة القانونية لدى المشاركين عن طريق تعريفهم بالموضوعات الجديدة في المجال القانوني والاتجاهات الحديثة في هذا المجال.
  • زيادة قدرات ومهارات المشاركين عن طريق تدريبهم على أيدي نخبة من الأساتذة والخبراء المتخصصين.
  • إلقاء الضوء على المشكلات والتحديات في المجال القانوني وبحث الحلول المناسبة لها.

 

رؤيتنا

القوانين السيئة أسوأ أنواع الطغيان ومن ثم، إصلاح المجتمع يبدأ بإصلاح القانون، ولا يحدث ذلك إلا بالتدريب القانوني الجيد.

 

أهدافنا

تنمية مهارات الكتابة والصياغة القانونية لدى المحامين والمهندسين والموظفين الإداريين والعاملين في ادارات العقود والمشتريات وشركات المقاولات والمختصين بالعقود في الهيئات والجهات الحكومية والشركات والمستشارين والقضاة والبرلمانيين والمترجمين القانونيين، وتدريبهم على كتابة المذكرات بالرأي القانوني، وصياغة العقود، وصياغة مشروعات القوانين، وأوراق التقاضي، وأحكام المحاكم والتحكيم. وكذلك، تنمية مهاراتهم في مجال الترجمة القانونية باللغتين العربية والإنجليزية.

 

نطاق عملنا

تركز المجموعة أنشطتها في مصر والدول العربية. وفي سبيل ذلك، تدعو مشاركين من مصر وكل الدول العربية للاشتراك في الدورات والندوات والمؤتمرات التي تعقدها، بل وتنظم بعض أنشطتها خارج مصر في الدول العربية.